recent
آخر الأخبار

3 مصادر مضمونة لتحقيق الربح من الإنترنيت

باريس24
الصفحة الرئيسية


   مع تطور مجالات العمل الرقمي، يلجأ الكثير من الشباب للبحث عن وسيلة رقمية يمكن الربح منها، وهو ما يبحثون عنه تحت عنوان "الربح من الأنترنيت"؛ غير أن بحثهم قد يكون في أحايين كثيرة دون جدوى؛ إذ وهم في بداية بحثهم لا يستطيعون التمييز بين مجال مضمون الربح ومجال النصب والربح الوهمي؛ فماهي المجالات المضمونة الربح؛ سواء برأسمال أو دون رأسمال والتي يمكن لأي شخص البدء منها والانطلاق لبناء مشروع رقمي دون أدنى خوف من النصب والوهم؟ مقالنا سيجيب عن هذا السؤال عن طريق ذكر 3 طرق مضمونة للربح من الأنترنيت.




3 مصادر مضمونة لتحقيق الربح من الإنترنيت



قبل البدء


   هناك قاعدة ذهبية في مجال الربح من الأنترنيت يجب معرفتها قبل البحث عن الربح الإلكتروني، وهي أن كل طريقة سهلة للربح تؤدي إلى طريق مسدود، وكل طريقة تحتاج إلى مجهود ووقت وبعض الرأسمال تؤدي إلى طريق مربح في المستقبل، وتصلح للربح وبناء مشروع رقمي مُربِح.


   يصادف الباحث عن الربح من الأنترنيت العديد من الإعلانات المُمَوَّلَة التي تقدم له وعودا بالربح السريع، ومضاعفة المبيعات، وعروض الأعمال المربحة بدون مجهود، ووعودا لزيادة المبالغ المالية في الحساب المصرفي في اليوم أو الأسبوع الأول؛ إنها في الحقيقة وعود كاذبة ووهمية الهدف منها شراء خدمة رقمية وهمية.

 

   الطريق إلى النجاح في مجال المشاريع والأعمال الرقمية قد يستغرق وقتا طويلا ومجهودا كثيرا، لكن الأمر المؤكد أنه كلما أسرعت في البدء مبكرا سوف تصل إلى هدفك بعد مدة إن تسلحت بالصبر والعمل الجدي، ولا تستعجل الربح، وضَعْ في اعتبارك أن الطريق شاق، وأن النتائج ستكون مُبهِرة، وإليك أهم 3 طرق ناجحة ومضمونة لكسب المال من الإنترنيت:


 1- الربح من إعلانات "جوجل أدسنس"


   يُعتبَر الاعتماد على إعلانات "جوجل أدسنس" من أكثر الطُرق المضمونة التي يعتمد عليها الكثير من أصحاب المشاريع الإلكترونية لربح المال، إذ تعتبر هذه الطريقة مذرة للمال وناجحة في الحصول على مورد مالي قار ومستقر، وللربح من إعلانات "أدسنس" يجب أن تعمل على إنشاء موقع إلكتروني يزوره الآلاف من الأشخاص، وتضع عليه إعلانات "أدسنس" بعد الاشتراك في "برنامج أدسنس"، وكلما كان عدد زوار موقعك كبيرا كلما ازدادت أرباحك.

   كما يمكنك أن تربح من إعلانات "أدسنس" عن طريق إنشاء قناة "يوتيوب" والعمل على نشر الفيديوهات حتى تحقق شروط الانضمام إلى "برنامج أدسنس"، وهي الحصول على 4000 ساعة مشاهدة علنية، و1000 مشترك في قناتك، وهو ما يؤهلك للاستفادة من إعلانات "أدسنس"، وكلما ازداد مشاهدو قناتك ازدادت أرباحك.

   إضافة إلى ذلك يمكنك إنشاء تطبيق إلكتروني وتحميله على أحد المتاجر الإلكترونية والانضمام إلى برنامج "أد موب Ad Mob" وهو برنامج شبيه ب"أدسنس" خاص بالتطبيقات، ويعتمد على نفس إعلانات "أدسنس".

 

2- التجارة الإلكترونية


   تُعتبَر التجارة الإلكترونية من أهم مصادر الربح التي تحقق دخلا ماديا مهما للذين يزاولون هذا النوع من التجارة؛ إذ يمكنك بيع جميع أنواع المنتجات على الأنترنيت، ويمكنك البدء بالتجارة بالعمولة والاستفادة من بيع منتجات على مواقع مشهورة ومعروفة عالميا، وتربح عمولتك عندما يُبَاع المنتج الذي روجت لرابطه في متجرك أو على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

   كما يمكنك إنشاء متجر إلكتروني خاص بك، وبالتالي بيع منتجاتك الخاصة عن طريق الترويج لها والترويج لمتجرك على صفحات التواصل الاجتماعي أو عن طريق الإعلان لدى جوجل أو شركات خاصة بترويج الإعلانات الإلكترونية؛ وذلك قصد بناء شبكة زبناء قوية تمنحك الاستمرارية في عملك.

 

 3- بيع الخدمات المصغرة


   يحتاج الكثير من أصحاب المشاريع الإلكترونية إلى أصحاب خبرات في المجال الإلكتروني للقيام بخدمات لصالحهم عن طريق الإنترنيت وعن بعد، لذلك تُعَدُّ فرصة العمل في مجال بيع الخدمات المصغرة فرصة جيدة للذين يبحثون عن دخل ومال من الإنترنيت. 

   إذا كنت تُتْقِنُ الخدمات الإلكترونية كصناعة المحتوى بأنواعه أوالتعليق الصوتي أوالترجمة أوإدخال البيانات وغيرها من الخدمات الإلكترونية المصغرة؛ فعليك الاشتراك والتسجيل في إحدى المنصات العربية لبيع الخدمات مثل "خمسات" أو "مستقل" أو الأجنبة مثل "Fiver" و"Freelancer"  أو "Zeerk" لتعمل على بيع أولى خدماتك وتربح منها المال.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent