recent
آخر الأخبار

دبي تبدأ حملة التَّطعيم ب "فايزر-بايونتيك"

باريس24
الصفحة الرئيسية

 

    شرعت "إمارة دبي" في بدء عملية التلقيح ب فايزر-بايونتيك"، وذلك بشكل مجاني لمواطنيها، وهي أول إمارة في "الإمارت العربية المتحدة" تبدأ هذه العملية، ومن المرتقب أن تلحقها باقي الإمارت في تدشين حملات للتطعيم بنفس اللقاح في الأيام القليلة المقبلة.


دبي تبدأ حملة التَّطعيم بفايزربايونتيك


 

   وبهذا تنضاف "الإمارات العربية" إلى "المملكة العربية السعودية" التي كانت أول دولة عربية بدأت التطعيم بهذا اللقاح خلال الأسبوع الفائت قصد التصدي لجائحة كورونا، وتقليص آثارها المستقبلية.

 

   وقد كانت الإمارات العربية قبل هذا قد طرحت لمواطنيها اللقاح الصيني الذي صرحت بأنه يعطي نتائج بنسبة 86 في المائة، وذلك بناء على التجارب السريرية لهذا اللقاح في مرحلته الأخيرة.


 الحملة ستكون واسعة ومجانية للتطعيم ضد كوفيد19

   

وقد أعلنت "اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث" في إمارة دبي على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" عزمها القيام ب"حملة واسعة ومجانية للتطعيم ضد كوفيد19 بلقاح فايزر-بايونتيك في دبي، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020"

 

وإضافة إلى "الإمارات العربية المتحدة"؛ فقد أعلنت دولة "قطر" منحها ترخيصا للاستعمال الطارئ للقاح "فايز-بايونتيك". كما ستصل شحنة من ذات اللقاح إلى "عمان" يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020، وتعتزم دولة "الكويت" بدء حملات التطعيم قبل متم سنة 2020.

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent