recent
آخر الأخبار

مارك زوكربيرج يجمد حِسَابَيْ ترامب على فايسبوك وإنستغرام

باريس24
الصفحة الرئيسية

   أكد "مارك زوكربيرج"  الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" يوم الخميس 07 يناير 2021 أن حسابي "فايسبوك" و"إنستغرام" الخاصين بالرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مجمدان إلى أجل غير مسمى، وقد يصل توقيفها إلى مدة أسبوعين، وذلك عقب أعمال العنف في واشنطن التي  استهدفت مبنى الكونغرس الأمريكي تزامنا مع جلسة التصديق على فوز الرئيس المنتخب حديثا "جو بايدن".


مارك زوكربيرج يجمد حِسَابَيْ ترامب على فايسبوك وإنستغرام


  وكتب "زوكربيرج" على حسابه في فايسبوك "نعتقد أن السماح للرئيس بالاستمرار في الوصول إلى خدماتنا خلال هذه الفترة يشكل مخاطر كبيرة جدا"؛ وذلك عقب التجميد المؤقت لحساب "ترامب". وأضاف "لذلك؛ فإننا نمدِّد تجميد حساباته على فيسبوك وإنستغرام إلى أجل غير مسمى ولمدة أسبوعين على الأقل حتى يتم الانتقال السلمي للسلطة".


  وقد قاطع المتظاهرون المؤيدون لترامب التصديق على فوز جو بايدن من خلال اقتحام عنيف لمبنى الكونغرس يوم الأربعاء 06 يناير 2021 ، حيث اجتاحوا جناح "الكابيتول" لعدة ساعات إلى أن تدخلت قوات الحرس الوطني الأمريكي.


   وقد جاء قرار تجميد حساباته في "فايسبوك" و"إنستغرام" بعدما خاطب "ترامب" الرئيس المنتهية ولايته حشود أتباعه وشجعهم على التقدم نحو الكونغرس، وقد بدأ فايسبوك بسحب بعض تدوينات الرئيس لكن تمادي ترامب في نشر تدويناته التحريضية دفع "زوكربيرج" إلى تجميد حسابيه على "فايسبوك" و"إنستغرام" لمدة قد تتجاوز أسبوعين.

google-playkhamsatmostaqltradent