recent
آخر الأخبار

المغرب يغلق الباب على ألمانيا بسبب الصحراء والمنظمات المانحة

باريس24
الصفحة الرئيسية

    أعلنت المملكة المغربية عبر مذكرة بعثها وزير الخارجية والتعاون الدولي "ناصر بوريطة" إلى عدد من المسؤولين المغاربة، وذلك بهدف تعليق جميع أشكال التواصل والتفاعل والتعاون في جميع الحالات، وبأي شكل من الأشكال مع السفارة الألمانية، وهيئات التعاون الألمانية، والمؤسسات السياسية التابعة لها، وذلك على خلفية ما أسمته المذكرة ب "سوء تفاهمات عميقة حول قضايا أساسية للمملكة المغربية".

 

المغرب يغلق الباب على ألمانيا بسبب الصحراء والمنظمات المانحة



   وبعث "ناصر بوريطة" برسالة إلى رئيس الحكومة المغربية "سعد الدين العثماني" ذكر خلالها أن المغرب قرر قطع علاقاته مع السفارة الألمانية في الرباط بسبب ما أسماه خلافات عميقة تهم قضايا المغرب المصيرية.

 

   وتعقيبا على هذه المذكرة ذكرت وزارة الخارجية أنها فهمت رسالة المغرب وأن لديها إحاطة بالتقارير الإعلامية الصادرة من المملكة المغربية، غير أن تفاصيل هذا التعليق مازالت غامضة بالنسبة إليها.

 

ألمانيا علاقتنا مع المغرب طيبة

 

   قامت وزارة الخارجية الألمانية باستدعاء سفيرة المغرب في برلين من أجل إجراء مناقشة مستعجلة بهدف شرح الأسباب الكامنة وراء تعليق وزارة الخارجية المغربية لكل أنواع التواصل مع سفارة ألمانيا بالرباط، كما أكدت ألمانيا حرصها على الحفاظ  على علاقتها مع المغرب، والتي وصفتها بالطيبة.

 

ماذا يختبئ  خَلْفَ الخِلَاف بين الرباط وبرلين؟

 

   تشير جل التقارير الإعلامية إلى أن الخلافات التي أدت إلى قطع العلاقات بين الرباط وبرلين كانت أساسا تتعلق بقضية الصحراء؛ إذ انتقدت ألمانيا الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، واعتبار ألمانيا أن قرار أمريكا "مخالف للشرعية الدولية".

 

   لكن النقطة التي أفاضت الكأس في هذا الخلاف هي المنظمات والجمعيات الألمانية المانحة للمغرب، والتي يرى المغرب أنها تجاوزت دورها الاجتماعي والاقتصادي إلى لعب دور سياسي، واستخباراتي، وتبييض للأموال، وعلى رأس هذه المنظمات التي يعتبرها المغرب تقوم بمثل هذه الأدوار منظمة "ترانسبارنسي أنترناشيونال" "Transparency International"، وهي منظمة ألمانية يوجد مقرها المركزي في برلين.
author-img
باريس24

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 0qicb5jkz8 photo
    0qicb5jkz828 يناير 2023 في 5:38 م

    Haw J. The relationship between reinforcement and gaming machine choice. SCRs the opposite hand|however|then again} were sensitive to the presence of sounds, and assist the subjective arousal ratings of the participants. For comparisons the place Mauchly’s test of Sphericity was found to be vital, a Greenhouse-Geisser correction was utilized, previous to calculating the chance values cited beneath. Freshen up your flooring, engage gamers and drive progress with IGT Fruit Games. Another new fashion is found in a recreation known as Reel Rich Devil. When it was first launched it was 카지노사이트 so popular that you just needed to wait in a line to get to play.

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent