recent
آخر الأخبار

محمد بن راشد يملك في بريطانيا ما لا تملكه إليزابيث الثانية

باريس24
الصفحة الرئيسية

    نشرت صحيفة  "الغارديان" البريطانية في تحقيق مثير لها الممتلكات الضخمة لحاكم دبي "محمد بن راشد" في بريطانيا، والتي تَبَيَّنَ أن حجمها ضخم جدا؛ إذ تفوق ممتلكاته ما تملكه ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية .


محمد بن راشد يملك في بريطانيا ما لا تملك إليزابيث الثانية


   أنجز التحقيق حول ممتلكات حاكم دبي في بريطانيا كل من الصحفيين "ديفيد كون" و"هاري ديفيس" و"سام كاتلي" لصحيفة "الغارديان"، وجاء في التحقيق أن "محمد بن راشد" يملك من الأراضي داخل بريطانيا ما يقارب 40 ألف هكتار؛ لذلك يُعْتَبَرُ ضمن أكبر المَلَّاكِيين في بريطانيا.


الإمبراطورية العقارية لمحمد بن راشد في بريطانيا


   وتبعا لما جاء في صحيفة "الغارديان" فإن عقارات حاكم دبي تتوزع  بين القصور، وإسطبلات الخيول، وحلبات تدريب الخيول، ووصفت ممتلكاته ب "الإمبراطورية العقارية الضخمة لمحمد بن راشد في بريطانيا"، كما تحتوي على المنازل الحجرية البيضاء في الأحياء الراقية في العاصمة "لندن"، ومناطق أخرى كمزرعة "إنفريت" ومساحتها 25,000 هكتار، والتي تتواجد بالهضاب الأسكتلندية.

   وأشارت الصحيفة أنها توصلت إلى ممتلكات حاكم دبي بالرجوع إلى سجلات "مكتب السجل العقاري البريطاني"، لكن الممتلكات العقارية لحاكم دبي تعتبر أكبر مما هو وارد في السجلات العقارية البريطانية؛ لأن أغلب عقارته يمتلكها عبر شركات مسجَّلة بالملاجئ الضريبية، وهو الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام عن حجم الإمبراطورية العقارية ل"محمد بن راشد" في بريطانيا؛ لأن أعلب عقود بيعها صُمِّمَت أساسا من أجل التَّهَرُّبِ الضريبي.

   ومن جانبه رفض محامي حاكم دبي الحديث عن ممتلكاته أو الشركات التي تملك عقارات باسمه، وأكد ل "الغارديان" أن شؤون الممتلكات والشؤؤون المالية ل"ابن راشد" تمتاز بالسرية والخصوصية، ولكن المحامي "نفى من جانبه أن تكون العقارات التي يملكها ابن راشد مسجلة عبر شركات خارجية أو أن عقود بيعها مصممة للتهرب من دفع الضرائب في بريطانيا.

google-playkhamsatmostaqltradent