recent
آخر الأخبار

بلجيكا: اشتراكيون يهددون بالاستقالة من الحكومة بسبب ملف إضراب المهاجرين عن الطعام

باريس24
الصفحة الرئيسية

 

   قام نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والعمل "بيير إيف درمان" بإبلاغ رئيس الوزراء الفيديرالي "ألكسندر دي كرو" إضافة إلى نواب رئيس الوزراء الباقين بأن أعضاء الحزب الاشتراكي الموجودين في الحكومة البلجيكية سيقدمون استقالتهم إذا توفي أي شخص من المهاجرين غير النظاميين المضربين عن الطعام.


ألكسندر دي كرو
أليكسندر دي كرو رئيس وزراء بلجيكا


   تقدم أعضاء الحزب الاشتراكي وحزب الخضر بفرعيه الفرنكفوني والفلامنكي بطلب مستعجل إلى رئيس الوزراء "دي كرو" مساء يوم الأحد 18 يوليوز؛ من أجل التدخل بشكل شخصي وسريع لحل ملف إضراب المهاجرين غير النظامين عن الطعام؛ وذلك قصد تجنب "مأساة إنسانية" حسب تعبيرهم.

   وتفاعلا مع هذا الطلب قام رئيس الوزراء "دي كرو" بإعطاء تعليمات لوزير الصحة لإرسال طاقم طبي لموقع اعتصام المهاجرين للوقوف على الحالة الصحية للمهاجرين المضربين عن الطعام.

  كما توصلت الحكومة الفيدرالية البلجيكية برسالة من الأمم المتحدة تحتوي على توصيات تتعلق بحالة مهاجرين على أراضيها، والذين دخل بعض منهم في إضراب عن الطعام منذ أزيد من شهر للمطالبة بتسوية أوضاعهم بطريقة جماعية.

   وتضمنت الرسالة التي وقعها كل من مقررالأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان "أوليفيه دو شيتر"، ومقرر شؤون الهجرة "فيليبو غونزاليس"، تعبيرا قويا عن قلق المنظومة الأممية على حالة ومصير المهاجرين المضربين عن الطعام، وكل المهاجرين غير النظاميين على الأراضي البلجيكية.

  كما تضمنت الرسالة توصية للحكومة الفيدرالية تَحُثُّ على إحداث لجنة مستقلة لدراسة ملفاتهم وتحديد شروط معينة ومعقولة لقبول الطلبات ودراستها، إضافة إلى ضرورة حمايتهم، وبالأخص من الاستغلال في أماكن الشغل.

 


google-playkhamsatmostaqltradent