recent
آخر الأخبار

القرار الأمريكي في قضية الصحراء المغربية لم يتغير

باريس24
الصفحة الرئيسية

        بعد أن راجت الكثير من الأخبار والإشاعات حول عزم الرئيس الأمريكي "جو بايدن" التراجع عن قرار الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، جاء نفي هذه الأخبار على لسان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "نيد برايس" خلال مؤتمر صحفي.


القرار الأمريكي في قضية الصحراء المغربية لم يتغير


   لقد عملت الخارجية الأميركية على تأكيد أن قرار واشنطن بشأن اعترافها بسيادة المغرب على الصحراء الغربية لم يطرأ عليه أي تغيير.

   وذكر "نيد برايس" المتحدث باسم الخارجية الأميركية أثناء رد على سؤال لصحفي يعمل لصالح قناة "الحرة" أثناء مؤتمر صحفي يوم الخميس 01 يونيو، أنه لم يحدث أي تغيير لسياسة الولايات المتحدة فيما يتعلق بموضوع الاعتراف بمغربية الصحراء.

   وقد أكد بشدة على أنه "ما من تغيير" فيما يخص هذه القضية، وذلك في إطار توضيح موقف الولايات المتحدة في موضوع الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء، والذي كان الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" قد أعلن عنه في العاشر من ديسمبر الماضي؛ أي عند اقتراب انتهاء ولايته الرئاسية.

   وقد سبق للموقع الإلكتروني الأمريكي "أكسيوس" أن نشر خبرا يفيد أن "بريت ماكغورك" كبير مستشاري الرئيس "جو بايدن" لشؤون منطقة الشرق الأوسط، تواصل مع وزير الخارجية المغربي "ناصر بوريطة"، وأخبره أن إدارة "بايدن" لا تنوي، ولا تدرس التراجع عن قرار الإدارة السابقة في عهد "ترامب" والمتعلق بمغربية الصحراء.


google-playkhamsatmostaqltradent