recent
آخر الأخبار

الفيضانات: أسوأ كارثة طبيعية عرفها تاريخ ألمانيا

باريس24
الصفحة الرئيسية

   أعلنت السلطات الألمانية عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء السيول الجارفة الناتجة عن الفيضانات القوية التي عرفتها البلاد إلى 157 في ألمانيا، وبلغ مجموع القتلى في الدول الأوربية 184 قتيلا، إضافة إلى مئات من المفقودين، وتعتبر هذه الكارثة هي الأسوأ منذ مرور الحرب العالمية الثانية في ألمانيا.


الفيضانات أسوأ كارثة طبيعية عرفها تاريخ ألمانيا


أنجيلا ميركل: يعجز اللسان عن التعبير عن حجم الدمار

   اعتبرت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، اليوم الأحد 18 يوليوز 2021 الأضرار التي أحدثتها الفيضانات غرب ألمانيا أمرا مخيفا، كما طمأنت الألمانيين بأن الدولة ستقدم مساعدات من أجل إعادة إعمار المناطق التي جرفتها السيول، فيما وصلت السيول إلى دولة النمسا جنوب ألمانيا.

   وعبرت "ميركل" خلال مؤتمر صحفي لها بعد زيارة قامت بها لقرية متضررة عن صدمتها جراء ما شاهدته من دمار وتخريب بسبب السيول، وقالت لسكان القرية التي زارتها أن لسانها يعجز عن التعبير عن حجم الدمار الذي أصاب قريتهم. 


الأمل في ظهور المفقودين


  مازالت عملية البحث عن المفقودين وإزاحة الأضرار التي خلفتها الفيضانات، وأكدت "بفالتس مالو دراير" رئيسة حكومة ولاية "راينلاند" على أنها متعهدة بضرورة استمرار عملية البحث إلى غاية العثور على المفقودين، وأشارت إلى أن السلطات تعطي هذا الجانب الأولوية القصوى في الظرف الحالي.

  وتجدر الإشارة إلى أن هناك المئات من الأشخاص يُعتَبَرُون في عداد المفقودين أو الذين يصعب الوصول إليهم بسبب منسوب المياه المرتفع والذي يحول دون الوصول إلى مناطق عديدة، كما يستمر انقطاع الاتصالات في بعض المناطق.

google-playkhamsatmostaqltradent