recent
آخر الأخبار

تهمة ازدراء المحمكة تقود الرئيس السابق لجنوب إفريقيا "جاكوب زوما" إلى السجن

باريس24
الصفحة الرئيسية

 

   امتثل الرئيس السابق لجنوب أفريقيا "جاكوب زوما" لقرار المحكمة الذي يقضي بحبسه 15 شهرا نافذة، وقد عمل على تسليم نفسه إلى السلطات بعدما أدانته المحكمة بتهمة ازدراء وتحقير المحكمة، وقد أعلنت جهة تمثل الرئيس خبر تسليم نفسه لقوات الأمن، كما أكدت السلطات أيضا هذا الخبر.


تهمة ازدراء المحمكة تقود الرئيس السابق لجنوب إفريقيا جاكوب زوما إلى السجن


   وقد نشر تنظيم يمثل "جاكوب زوما" تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل أن تنتهي المهلة التي حددتها المحمكة ل"زوما" لتسليم نفسه، وجاء في التغريدة " الرئيس زوما امتثل لقرار السجن، وهو الآن في الطريق لتسليم نفسه للسجن وذلك في مقاطعة كاوازولو ناتال.

   وأكدت إدارة الخدمات السجنية والإصلاحية في جنوب إفريقيا أن "زوما" سلم نفسه للسلطات في جنوب إفريقيا في منطقة "كاوازولو ناتال" ليبدأ في قضاء العقوبة المفروضة عليه، والمقدرة ب 15 شهرا، وذلك في سجن "إستكورت" الذي يبعد عن البلدة القروية لِ"زوما" ب 175 كيلومترا شرق جنوب إفريقيا. 

   وجدير بالذكر أن المحكمة أصدرت الحكم بسجن "زوما" لمدة 15 شهرا بتهمة ازدراء المحكمة بعدما رفض أن يتجاوب مع المحكمة، ويمتثل لتوجيهاتها؛ لكي يدلي بشهادته في تحقيق في قضايا فساد ترجع إلى السنوات التسع التي كان فيها رئيسا للبلاد.


author-img
باريس24

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • eraosbeg4m photo
    eraosbeg4m4 فبراير 2023 في 5:11 م

    It's a great choice should you play online roulette at house however still want the social interplay of being in a land on line casino. The reality that|proven reality that} human dealers are used means stay dealer roulette is usually solely out there to play with real money. The stay dealer roulette requires some 메리트카지노 expertise and quick determination making. US high rollers will significantly get pleasure from it because of|as a outcome of} the betting limits are greater in comparison with} RNG tables.

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent