recent
آخر الأخبار

التخطيط لإنشاء أول حي يهودي في الإمارات

باريس24
الصفحة الرئيسية

   نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" تصريحات للحاخام الأكبر في الإمارات "إيلي عبادي" يؤكد من خلالها أن هناك محادثات جارية من أجل إنشاء أول حي يهودي في الإمارات، وهو أيضا أول حي لليهود في دول مجلس التعاون الخليجي، وسيكون حيا مجهزا بالكامل، وسيضم حسب تصريحاته مؤسسات جامعية ستحتضن آلاف اليهود الذين يستقرون في الإمارات العربية المتحدة.


علم إسرائيل والإمارات


   وقال الحاخام الأكبر "عبادي" أن أزيد من 2000 يهودي ويهودية يستقرون في الإمارات العربية، وأن أزيد من 500 منهم يمارسون طقوسهم الدينية داخل الإمارات، وأكد أن عدد اليهود في الخليج قد ازداد منذ توقيع "الاتفاقية الابراهيمية" التي كانت عبارة عن وثيقة تطبيعيه بين إسرائيل والبحرين والإمارات برعاية الولايات المتحدة سنة 2020.

   وأكد الحاخام رغبة اليهود في امتلاك حي متكامل يحتوي على جميع المرافق الاقتصادية، والاجتماعية، والدينية، والتعليمية داخل الإمارات، غير أن "عبادي" لم يقم بالإفصاح عن الجهات التي تتم معها المحادثات أو عن الموقع الذي سيتم فيه إنشاء الحي اليهودي.

   وتجذر الإشارة إلى أن "دبي" أضحت من أكبر الوجهات السياحية التي يقصدها السياح اليهود منذ أن تم توقيع "اتفاقية إبراهيم" المذكورة سابقا؛ بل إن كثيرا من اليهود استقروا في الإمارات واستثمروا فيها عن طريق إنشاء شركات، ويساهمون اليوم في اقتصاد الإمارات بشكل كبير.


google-playkhamsatmostaqltradent