recent
آخر الأخبار

الفرنسيون يتوجهون إلى مكاتب التصويت لاختيار رئيسهم

باريس24
الصفحة الرئيسية

    بدأ الناخبون الفرنسيون يأخذون وجهتهم نحو مكاتب التصويت من أجل الإدلاء بأصواتهم في إطار الدور الثاني من الانتخابات الفرنسية لاختيار رئيسهم الجديد، وسيكون عليهم الاختيار ما بين الوسطي "إيمانويل ماكرون" وهو الرئيس المنتهية ولايته، والمرشحة اليمينية "مارين لوبان" التي أُعطيت لها الفرصة لأول مرة لتحاول أن تصير رئيسة للجمهورية الفرنسية.


إيمانويل ماكرون ومارين لوبان


   وقد وصلت نسبة مشاركة الفرنسيين في الانتخابات في زوال اليوم إلى 27 في المائة، ويشارك في هذا الاقتراع أزيد من 48 مليون فرنسي، وتكتسي هذه الانتخابات أهمية تاريخية كبيرة؛ إذ من المحتمل أن يتم انتخاب الرئيس المنهية ولايته "ماكرون" للمرة الثانية.

   وقد تجاوزت نسبة التصويت المسجلة بعد زوال اليوم 28 في المائة النسبة التي سُجِّلَت في نفس الوقت من الدور الأول؛ إذ بلغت فقط 25 في المائة.

   وتبعا لاستطلاعات الآراء؛ فإن الرئيس الفرنسي "ماكرون" المنتهية ولايته يسير بخطى تابثة للظفر بولاية ثانية.

   ويصوت فرنسيو ما وراء البحار أيضا في هذه الانتخابات، ومنهم من باشر التصويت منذ يوم أمس السبت.

   ومن المتوقع أن يتم إسدال الستار عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية الفرنسية مساء اليوم الأحد بعد أن يتم غلق مكاتب التصويت، لكن النتائج الرسمية لن يتم الإعلان عنها إلا يوم 27 أبريل القادم، وبعد مرور عشرة أيام عن تاريخ الإعلان عن النتائج الرسمية يتم تسليم السلط بين الرئيس الجديد والرئيس المنتهية ولايته.

google-playkhamsatmostaqltradent