recent
آخر الأخبار

إفلاس الأبناك الأمريكة وخطاب تطميني من طرف جو بايدن

باريس24
الصفحة الرئيسية

   تزامنا مع فتح أسواق البورصة في الولايات المتحدة الأمريكية، قام الرئيس الأميركي "جو بايدن" يوم الإثنين 13 مارس 2023 ببعث خطاب يطمئن من خلاله المواطنين الأميركيين الذين أودعوا ودائعهم وأموالهم في بنك "سيليكون فالي" الذي قام بإعلان إفلاسه يوم الجمعة الفائت، وتشهد أمريكا أزمة في مجال المال والبنوك لم تعرفها منذ أزمة سنة 2008.


إفلاس الأبناك الأمريكة وخطاب تطميني من طرف جو بايدن



   وأكد الرئيس الأمريكي للصحفيين داخل البيت الأبيض، إن إدارة الرئاسة انشغلت على هذا الموضوع بجدية كبيرة في أواخر الأسبوع من أجل احتواء تداعيات إفلاس بنك "سيليكون فالي" وبنك "سيغنتشر"، كما تعهد بمحاسبة المسؤولين عن هذه الأزمة، وأكد أن مدراء البنكين سيتم فصلهما ولن يبقوا في مناصبهم.

   وأردف "بايدن": "فيما يخص طريقة بلوغ هذه الأبناك إلى هذا الوضع المتأزم؛ فهي تستوجب أن تكون هناك محاسبة صارمة لكل من هو مسؤول عن هذه المشكلة؛ ففي الإدارة الأمريكية لا يعتبر أي شخص فوق القانون".

   بيد أن الرئيس الأمريكي قام بالإشارة إلى أن "المستثمرين في الأبناك لن تكون لديهم أية حماية نظرا لكونهم خاضوا غمار المغامرة والمخاطرة المالية، ولقد خسروا أموالهم لأن مخاطرتهم قد فشلت".

  وأشار إلى أنه يجب السعي إلى تخفيض احتمال معاودة حدوث مثل تلك المشكلة المالية في المستقبل، موجها طلبه للكونغرس بضرورة تشديد القوانين الخاصة بالبنوك مجددا.


google-playkhamsatmostaqltradent